Loading

السبت، 17 مارس، 2012

هـوامــش حـرة : تحية للشرفاء

هـوامــش حـرة
تحية للشرفاء
بقلم: فاروق جويدة
17/03/2012




أعلنت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش حيثيات حكمها في قضية جزيرة البياضية المحمية الطبيعية ومساحتها‏36‏ فدانا بالأقصر.
حيث قضت بالسجن المشدد عشر سنوات لكل من عاطف عبيد ويوسف والي والسجن المشدد15 سنة لحسين سالم ونجله وأحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة و3 سنوات لسعيد عبد الفتاح مع غرامة ورد مبلغ779 مليون جنيه وبراءة محمود عبد البر مدير هيئة التعمير والتنمية الزراعية.. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها التاريخي..
< أن وقائع القضية تكشف أن مصر كانت تحكمها عصابة مجرمة يتزعمها رئيس الدولة ورئيس ديوانه اللذان كانا يتابعان عمليات نهب مصر حيث تحولت تحت نظام الحكم التسلطي الي عزبة لا مالك لها سوي هؤلاء الأشرار الذين مارسوا بوحشية اغتصاب كل شيء علي مدي سنوات سوداء طالت لأكثر من30 عاما فاستباحوا الوطن بأسوأ مما يفعل الغزاة..
< قاد هذا النظام الفاسد فرعون العصر الحديث وبيعت أصول مصر بثمن بخس لعدد من المفسدين في صفقات مشبوهة..
كشفت أوراق القضية عن جرائم أخري عديدة اتبعت فيها طرق وأساليب شيطانية غير قانونية من أجل إهدار المال العام بالتحايل والتزوير والمراوغة وباضفاء شرعية قانونية زائفة و إصدار قرارات دون التفات لمصلحة الدولة والأجيال القادمة وانهارت منظومة القوانين وانعدمت المحاسبة والرقابة.. في ظل جهاز إداري متخلف ومترهل حيث ازداد معدل الفقر والبطالة وساءت الخدمات وانشغل النظام بمسألة توريث الحكم وباتت ثروة مصر في أيدي فئة قليلة من العابثين بأمن مصر واقتصادها حتي غرقت السفينة وكانت ثوره25 يناير سببا في تفجير تحقيقات قضائية واسعة كانت طي الكتمان..
< أوصت المحكمة بإعادة النظر في التشريعات المنظمة للتصرف في المال العام وأصول الدولة وكل القرارات الوزارية التي صدرت في ظل النظام السابق..
أضع هذه الحيثيات أمام المستشار أحمد رفعت في قضية الرئيس السابق ورموز حكمه لأن فيها ما يكشف الكثير من الحقائق..
تحية لقضاة مصر الشرفاء.. في مصر قضاء عادل..